أ ش أ شهد محرك بحث جوجل" الشهير زيادة بنسبة 0.5 % في حصته من سوق البحث الأمريكي خلال شهر سبتمبر الماضي، بحسب البيانات الصادرة عن شركة "كومسكور" البحثية الأمريكي.
ونجحت شركة جوجل في رفع حصة محرك بحثها السوقية من 64.8 % خلال شهر أغسطس إلى 3.65 % خلال شهر سبتمبر.
وخلال نفس الفترة، شهدت شركة "ياهو" انخفاضا لأقل من 16 % من حصتها السوقية، وترتب على ذلك تراجعها إلى المركز الثاني بعد هبوط حصتها من 3.16 إلى 5.15 %.
في حين ظل محرك بحث "بينج" التابعلمايكورسوفت بلا تغير، ولم يتخلى عن المركز الثالث بحصة سوقية بلغت 7.14 %.
وشهد "بينج" بعض المكاسب بفضل شراكة البحث مع "ياهو"، حيث يدعم محرك "بينج" عمليات البحث التي تتم على "ياهو"، الأمر الذي يسمح لـ "ياهو" بإعادة استثمار نفسها كشركة للمحتوى المتميز، مما عاد بالنفع على كل من الشركتين من وراء تلك الشراكة.
ويعتمد نموذج عائدات "جوجل" بالكامل على حصة محرك بحثها على الإنترنت، والتي تساهم في در المزيد من الأموال عبر المعلنين لديها.